الصيد والطقس: | وظائف دوت كوم

الصيد والطقس:


تتكون الأرض من بيئتين مضغوطتين (الهواء والماء). يعد الطقس المعقول ، والطقس اليومي الذي نشهده كل يوم ، أحد العوامل العديدة التي تؤثر على الصيد وكذلك على حياتنا اليومية. تنجم التغيرات المناخية عن تغيرات في الضغط الجوي (الضغط الجوي) مدفوعة بنهر الهواء السريع الحركة والذي يسمى التيار النفاث الموجود على بعد حوالي 30000 قدم في الجو!
القاعدة الأساسية هي أن الهواء الصاعد (ضغط السقوط) ينتج السحب وحتى احتمال المطر والثلوج. يعني غرق الهواء (ارتفاع الضغط) أن السحب وتهطال الأمطار يتم قمعها ، وعادة ما تجلب سماء صافية وطقسًا لطيفًا.
تؤثر الظروف الجوية على معدل الصيد بشكل غير مباشر للأنواع التي تبحث عنها ، وستعتمد على عدة عوامل مترابطة مثل: توافر الأسماك وعمق الماء ودرجة الحرارة والوضوح والرياح والضغط الجوي (قياس وزن الغلاف الجوي أعلاه لنا)
أنظمة المياه هي بيئات مضغوطة. الماء أثقل بكثير من الهواء. يزن قدم مكعب من الهواء 1/12 رطل (رطل). يبلغ وزن القدم المكعبة من المياه العذبة 62.4 رطلاً ويبلغ وزن القدم المكعبة من مياه البحر 64 رطلاً. ضغط الماء ، مثل ضغط الهواء ، هو دالة للوزن ؛ كلما زاد العمق كلما زاد ضغط الماء المحيط. لذلك ، فإن التأثيرات المباشرة لتغير الضغط الجوي (الهواء) تكون أكبر على أنواع المياه الضحلة العذبة من البحيرات أو المحيطات الأعمق حيث يجعل عمق الماء الذي تعيش فيه أنواع المياه العميقة التباينات في ضغط الهواء غير مهمة.

أضف تعليق